📁 آخر الأخبار

فرصة لن تتكرر طرح مليون شقة استلام فوري تقسيط ٥٠٠ جنيه شهري شقق الاسكان الاجتماعي

 


فرصة لن تتكرر طرح مليون شقة استلام فوري تقسيط ٥٠٠ جنيه شهري شقق الاسكان الاجتماعي 


بدأ العد التنازلي لفتح حجز شقق الإسكان الاجتماعي 2024 لمتوسطي ومحدودي الدخل، في القاهرة والجيزة ومختلف المحافظات، وبحسب وزارة الإسكان، فإن الطرح المقبل يتميز بوجود وحدات الإسكان الأخضر، إضافة إلى وحدات فالي تاورز ضمن الإسكان المتميز في حدائق أكتوبر، موضحة أن الحجز سيكون من خلال برنامج «مسكن».

الإسكان الاجتماعي ٢٠٢٤ شقق الاسكان الاجتماعي





أوضحت مي عبد الحميد مي عبد الحميد الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، أن الفترة المقبلة ستشهد الانتهاء من تسليم جميع شقق الإسكان الاجتماعي 2024 المطروحة ضمن الإعلانات السابقة، مضيفة أنه جرى الانتهاء من 25 ألف وحدة سكنية ضمن «الإسكان الأخضر» سيجري طرحها، ويجرى بناء 25 ألف وحدة أخرى بنفس المواصفات.



وحذرت مي عبد الحميد، من الانسياق وراء الشائعات، منوهة بضرورة الحصول على المعلومات بشأن وحدات الإسكان الاجتماعي من خلال الموقع الرسمي لصندوق الإسكان الاجتماعي، والصفحات الرسمية للصندوق على منصات التواصل المختلفة، أو من خلال أرقام التليفونات والخط الساخن.



تمويل عقاري لشقق الإسكان الاجتماعي لمحدودي الدخل 2024





إلى ذلك، قالت مصادر بوزارة الإسكان، إن شقق الإسكان الاجتماعي لمحدودي الدخل 2024، يُمكن الحصول عليها بنظام التمويل العقاري بفائدة 3%، إذ أبرم صندوق الإسكان الإجتماعي ودعم التمويل العقاري العديد من بروتوكولات التعاون مع عدة بنوك لتمويل الشقق لمحدودي ومتوسطي الدخل.


موعد فتح حجز شقق الإسكان الاجتماعي 2024



أضافت أنّ موعد فتح حجز شقق الإسكان الاجتماعي 2024، سيكون الأحد الموافق 30 يونيو، تزامنًا مع الاحتفال بمرور 11 عاما على ذكرى ثورة 30 يونيو. 



شقق الاسكان الاجتماعي ٢٠٢٤ وحدات فالي تاورز







وذكرت وزارة الإسكان في بيان سابق، أن طرح شقق فالي تاورز بحدائق أكتوبر، سيكون في نفس الموعد، إذ من المرتقب طرح 984 شقة سكنية كاملة التشطيبات وفق المواصفات القياسية، تتميز بالمساحات الخضراء، وتطل على الأهرامات ومجاورة للمتحف المصري الكبير، وتأتي ضمن الإسكان المتميز، تتراوح مساحتها من 95 إلى 100 متر، بتسهيلات سداد تصل إلى 7 سنوات بأقساط ربع سنوية.

شقق الاسكان الاجتماعي شقق فالي تاورز






وذكرت وزارة الإسكان في بيان سابق، أن طرح شقق فالي تاورز بحدائق أكتوبر، سيكون في نفس الموعد، إذ من المرتقب طرح 984 شقة سكنية كاملة التشطيبات وفق المواصفات القياسية، تتميز بالمساحات الخضراء، وتطل على الأهرامات ومجاورة للمتحف المصري الكبير، وتأتي ضمن الإسكان المتميز، تتراوح مساحتها من 95 إلى 100 متر، بتسهيلات سداد تصل إلى 7 سنوات بأقساط ربع سنوية.



برنامج مسكن»


أكدت الوزارة، أن هيئة المجتمعات العمرانية، ستُعلن كراسة الشروط الخاصة بفالي تاورز والإسكان الاجتماعي، وكل تفاصيل الطروحات الجديدة، عبر موقع مسكن التابع للهيئة، خلال أيام من «هنــا».  



شقق وزارة الإسكان




وقالت مصادر بالوزارة، إنّ الطروحات الجديدة تشمل العديد من الفئات «محدودي الدخل، متوسطي الدخل، أصحاب الدخل المرتفع»، مضيفةً أنّ الشقق السكنية في الطروحات المقبلة ضمن شقق وزارة الإسكان تشمل شقق «كاملة التشطيب، نصف تشطيب»



شقق الاسكان الاجتماعي شقق ذوي الهمم


أوضحت المصادر أنّ مشروعات الإسكان تُراعي نسبة 5 % من الشقق لذوي الهمم،

كما أن المشروعات بالكامل، مُصممة لتُراعي احتياجاتهم.  


أماكن طرح شقق الإسكان الاجتماعي 2024


أكدت مصادر بوزارة الإسكان، أن طرح شقق الإسكان الاجتماعي 2024، المرتقب بدء حجزه خلال أيام يشمل عدة مدن في المحافظات التالية: 

القاهرة

- حدائق العاصمة

- 15 مايو

- بدر 

الجيزة

- حدائق أكتوبر 

القليوبية 

- العبور الجديدة 

الشرقية

- العاشر من رمضان

أسوان 

- أسوان الجديدة

دمياط 

دمياط الجديدة

الدقهلية

- المنصورة الجديدة 

الإسكندرية

- برج العرب 

المنيا

- المنيا الجديدة.

بني سويف

- بني سويف الجديد.

أسيوط 

- أسيوط الجديدة.

سوهاج 

- سوهاج الجديدة.

- أخميم الجديدة.

قنا

قنا الجديد.





1-صوره البطاقه الشخصيه 

2- شهاده وفاه (كمبيوتر)

3-شهادات ميلاد الاولاد (كمبيوتر)

4-قيد عائلي مميكن (السجل المدني)

5-استماره الحجزوالاقرار (بكراسه الشروط )

6-ايصال شراء الكراسه 

7-ايصال دفع مقدم الحجز 

8-عقد ايجار ان وجد وايصال مرافق (كهرباء -مياه -غاز) 

9-برنت تامينات (ان وجد)

10-مفردات مرتب للمتقدم (في حاله موظفه)

11- برنت معاش (في حاله استحقاق معاش)

12-شهاده اثبات الدخل من محاسب قانوني (في حاله عمل حر او ربه منزل اوغير مؤمن عليكي او صاحبه بطاقه ضريبيه او مهنه نقابيه حره )


🔵الاوراق المطلوبه للاعزب
 


1-صوره البطاقه الشخصيه

2-ايصال مرافق (مياه -كهرباء-غاز)

3-عقد ايجار (ان وجد)

4- استماره الحجزوالاقرار (بكراسه الشروط )

5-ايصال شراء الكراسه 

6-ايصال دفع مقدم الحجز 

7-برنت تامينات  

8-مفردات مرتب (في حاله موظف)

9-شهاده اثبات الدخل من محاسب قانوني (في حاله انك عمل حر اوغير مؤمن عليك او صاحب بطاقه ضريبيه او مهنه نقابيه حره)


🚫ملحوظة هاااامة جدا 

👈 يتم ارفاق صوره البطاقه الضريبيه والسجل التجاري في حاله انك صاحب نشاط او شركه او محل او مكتب او عياده او صيدليه او مطعم 


👈يتم ارفاق كارنيه النقابه في حاله انك مهنه نقابيه حره (محامي-مهندس-دكتور-صيدلاني)


👈يتم ارفاق كارنيه الاعاقه في حاله انك (من اصحاب ال5%)


👈يتم ارفاق صوره رخصه القياده في حاله انك (سائق حر )



شروط الحجز شقق كل المصريين 


– يكون المتقدم للحجز شخصًا طبيعيًا مصري الجنسية.


– لا يقل عمره عن 21 عامًا ولا يزيد على 50 عامًا في تاريخ نهاية الإعلان.


– الحد الأقصى لفئة منخفضى الدخل 6000 جنيه شهرياً للفرد الأعزب، و8000 جنيه شهرياً للأسرة، فيما أصبح الحد الأقصى لفئة متوسطى الدخل 13000 جنيه شهرياً للفرد الأعزب، و18000 جنيه شهرياً للأسرة.


– لا يحق للمتقدم أو الأسرة (الزوج / الزوجة / الأولاد القصر) التقدم لحجز أكثر من وحدة سكنية بالمدن الجديدة والمحافظات في الإعلان الواحد.


– ألا يكون قد سبق تخصيص وحدة أو أرض سكنية للمتقدم أو للأسرة (الزوج / الزوجة / الأولاد القصر) أيًا كان نوعها بالمدن الجديدة أو المحافظات سواء كانت فى حوزته أو تنازل عنها للغير أو بالشراكة مع آخرين أو آلت للمتقدم أو الأسرة بالتنازل من الغير.


– ألا يكون المتقدم أو الأسرة، استفاد بقرض تعاوني أو دعم من المشروع القومي للإسكان أو إحدى الجهات العامة التي تقدم دعمًا للحصول على وحدة سكنية، أو مالكا لمسكن أو آل إليه بالإرث الشرعي.


– أن يكون المتقدم من أبناء المحافظة 


– الكائن بها الوحدة السكنية المُتقدم لها.


– أو المقيمين بها أو المرتبط بها عملا أو بإحدى المدن الجديدة التابعة لها أو المحافظات المجاورة، على أن تكون الأولوية للعاملين أو المقيمين بالمحافظة ذاتها





El Joker Lovers
El Joker Lovers
اعلامي
تعليقات